نصائح هومى لديكور غرف النوم



تأسيس وتصميم غرف النوم من أهم المراحل التي يمر بها كل فرد عند تشطيب منزله سواء من حيث التصميم المعماري أو تحديد مقاسات وألوان ونماذج قطع أثاثه يعود الأمر أيضًا إلى الألوان التي تختارها للجدران ، وصولاً إلى ألوان السجاد والستائر ، وصولاً إلى جودة الأثاث المستخدم لسريرك .

اثاث الغرفة ينقسم لجزئين: - الاول: الاثاث الاساسى (الدولاب/السرير/التسريحه /2كمود) - الثانى: الاثاث الثانوى (البانكيت/الكتبه او الاتنين فوتيه /العسكري / ترابيزة التلفزيون /الشوفنيرة)

اولا مكان السرير:

يجب وضع السرير امام حائط فارغ تماما خالى من النوافذ و التكييف او الستائر و غيره و اذا لزم الامر وفي حاله الرغبه بالتزيين يمكن استخدام تابلوه بسيط او ورق الحائط و

يفضل ايضا ان يتواجد نافذة او التكييف على الحائط المجاور للسرير .

و افضل مكان لوضع السرير هو عند منتصف حائط مركزى فى الغرفة لنبدأ بوضع باقى الاساس حوله مع مراعاة مسافة للتحرك بحرية حوالى 60 سم عالاقل.

ثانيا الكومود:

الغرض الأساسي من الكومود هو توفير التخزين في غرفة النوم ، فإنه يمكن أيضًا أن يكون بمثابة منضدة ، مما يوفر مكانًا للمصباح والكتب وغيرها من العناصر بجانب السرير .

يوضع الكمود علي جانبي السرير مع الحرص علي ان يكون ارتفاع الكمود متناسب مع ارتفاع المرتبه لسهوله الاستخدام.




ثالثا الدولاب :

غير مستحب وضع الدولاب امام باب الغرفة حتي لايصبح مظهر غير مستحب لك في الغرفه

لا يفضل ايضا وضعه في مقابلة النافذة خصوصا لو كان لونه غامق لانه سيمنع انعكاس الضوء داخل الغرفة .

من الأماكن المناسبة لوضع الدولاب علي الحائط المجاور لباب الغرفه اوالمقابل للسرير مع الحرص ان يكون فيه مسافه 60 او 70سم لسهولة الحركه في الغرفه

من الشروط التي يجب توافرها في الحائط التي سيضع عليه الدولاب ان يكون مغطي الثلاث أضلاع للدولاب بمعني ان بجانب الضلع الأيمن حائط وبجانب الضلع اليسار حائط وخلف الدولاب حائط.

رابعا التسريحة :

التسريحة هى ثانى اكبر قطعة بعد الدولاب و افضل مكان لوضعها عند الحائط الموازى للسرير و تفادى ان تكون التسريحة فى مقابل النافذة لكى لا تتسبب فى ضرر للعين.

و يجب ان تتوفر ايضاءة جيدة عالتسريحة و يمكن تحقيق هذا باستخدام مرايات ليد.

-تقدم شركة هومى العديد من اشكال و مقاسات المرايات الليد.



خامسا الالوان :

لا توجد قواعد عندما يتعلق الأمر بألوان جدران غرفة النوم أو ورق الحائط ومع ذلك ، إذا كنت تشعر بأنك عالق فيما قد يعمل بشكل أفضل في مساحتك ، ففكر في هذه النصائح:

1. التزم بالألوان الفاتحة والحيادية تعتبر الألوان الفاتحة والمحايدة دائمًا رهانًا آمنًا للجدران ، حيث يمكن مطابقتها بسهولة مع العناصر الأخرى في الغرفة ، مثل الفراش والستائر والأثاث سيساعد ذلك أيضًا على خلق إحساس بالرحاة و الاتساع في غرفة النوم

2. استخدم ورق الحائط لإضفاء لمسة شخصية إذا كنت ترغب في إضافة لمسة شخصية إلى غرفة نومك من دون الألوان ، فإن استخدام ورق الحائط يعد خيارًا رائعًا هناك الكثير من تصميمات ورق الحائط الممتعة والعصرية

-و يمكن ان تختار اى تصميم ورق حائط و سنقوم بتنفيذه لكم فى شركة هومى.


سادسا الاضاءة :

الإضاءة المباشرة (البيضاء) و الغير المباشرة (الصفراء/الوورم) و يفضل الاضاءة الصفراء نوعا ما في غرف النوم لتهديئة الاعصاب و المساعدة على الاسترخاء و لكن يجب ايضا توافر الاثنين.

-و يمكن لشركة هومى تقديم ليد بروفايل وورم لاضافة اضاءة هادئة بالغرفة.


سابعا الستائر و السجاد:

يفضل ان تكون بنقوشات بسيطة من حيث ان تساعد على الاسترخاء و تهديئة الاعصاب و ان تتناسب مع الوان الغرفة -و يمكن اختيار اى تصميم للستائر و السجاد و سنقوم بتنفيذه لكم فى شركة هومى.