نصائح تشطيب الشقة بداية من الطوب الاحمر.



تمر الشقة بعدة خطوات ومراحل على الطوب الأحمر حتى تصل إلى المرحلة النهائية من التشطيب؛ سنقدم لك بعض الخطوات لاستكمال الشقة بالطوب الأحمر ستجد في هذا الموضوع خطوات تشطيب شقة بداية من الطوب الأحمر.

المرحلة الأولى: الأقسام والهيكل الداخلي

قد يكون تقسيم الشقة أمرًا صعبًا، لكن من المهم التأكد من أن لكل شخص مساحته الخاصة. من الأفضل البَدْء بتقسيم غرف النوم، ثم الانتقال إلى غرفة المعيشة والأماكن المشتركة الأخرى. تحقق من التفكير في من سيستخدم كل مساحة أكثر ومقدار الخصوصية التي يحتجها كل شخص. بمجرد تقسيم المساحة، يمكنك البَدْء في توزيع الأثاث والممتلكات الأخرى. من المهم أن نكون منصفين وأن تأخذ احتياجات الجميع بعين الاعتبار.



  • المرحلة الثانية: الكهرباء

تعتبر مرحلة الكهرباء في تشطيب الشقة مرحلة حاسمة. يقوم الكهربائي بتركيب جميع الأسلاك والمنافذ اللازمة للمنزل. قد تستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً جدًا،لذلك من المهم التأكد من أن الكهربائي متمرس ولديه جميع الأدوات اللازمة.- من أفضل الأماكن لشراء الكهرباء الرويعي ودرب البربارة.



  • المرحلة الثالثة: السباكة والصرف

تعتبر مرحلة السباكة والصرف إحدى المراحل النهائية في تشطيب الشقة. يتضمن توصيل جميع الأنابيب والمصارف في الشقة بحيث تعمل. يمكن أن تكون هذه المرحلة معقدة للغاية، اعتمادًا على تصميم الشقة وعدد الغرف. إذا تم القيام به بشكل صحيح، فسوف يضمن أن الشقة بها نظام صرف نظيف وفعال.



  • المرحلة الرابعة: المحارة

مرحلة المحارة هي من المراحل الأخيرة في تشطيب الشقة. هذا هو الوقت الذي يتم فيه عمل جميع اللمسات الأخيرة على الشقة وتكون جاهزة للانتقال إليها. يتضمن ذلك الطلاء والأرضيات والتركيبات وأي إصلاحات أو استبدال أخرى ضرورية. عادة ما يتم الانتهاء من مرحلة المحارة قبل أسابيع قليلة من يوم الانتقال.


  • المرحلة الخامسة: مرحلة الدهان

تعتبر مرحلة الطلاء في تشطيب الشقة من أهم الخطوات. بعد أن أصبحت الشقة مغطاة بالحوائط الجافة والطين، حان وقت الطلاء. هذا هو الوقت الذي تبدأ فيه حقًا في رؤية مساحتك الجديدة تنبض بالحياة. أول شيء يجب فعله هو تثبيت جميع الجدران. سيساعد هذا الطلاء على الالتصاق بشكل أفضل بالسطح وسيوفر تغطية أكثر تساويًا. بمجرد أن يجف التمهيدي، حان الوقت لبدء الرسم! اختر نظام الألوان الذي تحبه ويتناسب مع النمط العام لمنزلك. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، فيمكنك اللجوء لاستخدام ورق الحائط و نحن نقدم مجموعة رائعة من تصميمات ورق الحائط.



  • المرحلة السادسة: المصيص والكرانيش

في هذه المرحلة يتم تزيين وتجميل السقف، بيت النور أو بيت الستائر ومكان الأضواء.

  • المرحلة السابعة: السيراميك والأرضيات

الأرضيات هي المرحلة الأخيرة من تشطيب الشقة. من المهم اختيار النوع المناسب للأرضيات التي ستكون متينة وطويلة الأمد. هناك العديد من أنواع الأرضيات المختلفة المتوفرة في السوق اليوم، بما في ذلك بلاط السيراميك، والخشب الصلب، والصفائح الخشبية، والفينيل و ارضيات الايبوكسي. يعتبر بلاط السيراميك خيارًا شائعًا للأرضيات لأنه متين وسهل التنظيف ويأتي في مجموعة متنوعة من الألوان والأنماط. تعتبر الأرضيات الخشبية أيضًا خيارًا شائعًا للأرضيات لأنها جميلة وتضيف قيمة إلى المنزل. الأرضيات المصفحة هي خيار أكثر ملاءمة للميزانية ويمكن أن تعطي مظهر الخشب الصلب أو الحجر دون دفع ثمن باهظ. أرضيات الفينيل هي خيار آخر صديق للميزانية يسهل تركيبه وصيانته. ارضيات الايبوكسى تعتبر من الارضيات الجميلة التى تعطى مظهر مميز و من الفوائد ايضا انهاا مضادة للبكتريا و الانزلاق.



  • المرحلة الثامنة: النجارة

النجارة هي إحدى الخطوات الأخيرة في تشطيب الشقة. يقوم النجارون بتركيب الأبواب والنوافذ والخزائن والقوالب والأجهزة. يمكنهم أيضًا إنشاء عناصر مضمنة مخصصة أو القيام بأعمال تشطيب أخرى. يعتمد الكثير مما يفعلونه على ظروف موقع العمل ونوع مواد التشطيب المستخدمة.

تعتبر النجارة من أهم مراحل تشطيب الشقة. هي المسؤولة عن تركيب جميع العناصر الخشبية في الشقة مثل الأبواب والنوافذ والأرضيات والسلالم والخزائن. يقوم النجارون أيضًا بتركيب تجهيزات أخرى، مثل الأرفف والدرابزين. بالإضافة إلى أعمال التركيب، يقوم النجارون أيضًا بأعمال الإصلاح والصيانة على الهياكل الخشبية الموجودة.




  • المرحلة التاسعة: التشطيب النهائي للشقة

هى المرحلة الاخيرة التى يتم فيها وضع الاثاث و رؤية المنزل بشكل كلى .