ما هو الديكور و انواعه


منزلك هو انعكاس لأسلوبك الشخصي، لذا فإن نوع الديكور الذي تختاره يخبرنا كثيرًا عنك. هناك العديد من الطرق المختلفة لتزيين منزلك، ويعتمد الأسلوب الصحيح على ذوقك وميزانيتك. إذا لم تكن متأكدًا من أين تبدأ، فقم بإلقاء نظرة على بعض أنواع الديكور المختلفة لمنزلك.

  • نصائح للمساحات الصغيرة:

إذا كنت تعيش في منزل صغير أو شقة صغيرة، فأنت تعلم أن المساحة ثمينة. يجب استخدام كل بوصة مربعة بحكمة إذا كنت تريد أن يشعر منزلك بالاتساع والراحة. لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك الحصول على منزل جميل وأنيق! مع بعض النصائح البسيطة للديكور، يمكنك جعل مساحتك الصغيرة تبدو أكبر وأكثر جاذبية. أولاً، اختر أثاثًا يتناسب مع حجم مساحتك. ثانيًا، استخدم الألوان الفاتحة على الجدران والأرضيات للمساعدة في خلق وهم بمساحة أكبر. أخيرًا، قم بإزالة الفوضى بانتظام للحفاظ على منزلك أنيقًا ومرتبًا. باتباع هذه النصائح، يمكنك تحويل مساحتك الصغيرة إلى واحة مريحة.




  • الديكور المنزلى:

تزيين المنزل هو عملية جعل منزلك يبدو وكأنه تحفة فنية. يمكن أن يكون الأمر بسيطًا مثل إضافة بعض قطع الأثاث الجديدة أو تغيير لون الجدران. يمكنك أيضًا إضافة المزيد من اللمسات الشخصية إلى منزلك عن طريق إضافة صور أو لوحات أو زخارف أخرى. هناك العديد من الطرق المختلفة لتزيين منزلك، ويجب أن تجرب حتى تجد شيئًا تحبه.




  • الديكورات المتنوعة:

للحصول على كرة تنكرية هناك العديد من الطرق المختلفة لتزيين كرة تنكرية، ولكن بعض الزخارف الأكثر شيوعًا وأناقة تشمل:

1. البالونات: لا يمكنك أن تخطئ في استخدام البالونات! إنها تأتي بألوان وأحجام مختلفة، ويمكنك استخدامها لإنشاء جميع أنواع الأشكال والتصاميم الممتعة. بالإضافة إلى أنها غير مكلفة نسبيًا.

2. اللافتات: تعتبر اللافتات طريقة رائعة لإضافة بعض الألوان والإثارة إلى الديكور الخاص بك. يمكنك العثور على لافتات تعرض الأقنعة التي سيتم ارتداؤها على الكرة، أو يمكنك اختيار شيء أكثر عمومية (مثل "عام جديد سعيد!").




  • الديكور الداخلي:

منزلك هو قلعتك، فلماذا لا تجعلها جميلة ومريحة بقدر الإمكان؟ مع القليل من المعرفة، يمكنك بسهولة الحصول على مظهر أنيق وعصري يعكس ذوقك الفريد. هناك بعض المبادئ الأساسية التي يجب مراعاتها عند تزيين منزلك: التوازن والتناغم والنسبة والحجم. التوازن يعني خلق إحساس بالاستقرار، بينما يشير الانسجام إلى التأثير الشامل لجميع العناصر في الغرفة. يضمن Proportion أن العناصر المختلفة في الغرفة ذات أحجام مناسبة بالنسبة لبعضها البعض، ويضمن المقياس أن الأثاث والإكسسوارات التي تختارها مناسبة لحجم الغرفة. مع وضع هذه المبادئ في الاعتبار، يمكنك البدء في التخطيط لمساحتك المثالية!




  • الديكور اليوناني:

يتميز الديكور اليوناني ببساطته ووظائفه. الألوان الأكثر شيوعًا المستخدمة في الديكور اليوناني هي الأبيض والأزرق، والتي تهدف إلى تمثيل السماء والبحر. اليونان موطن للعديد من الجزر الجميلة، لذلك ليس من المستغرب أن يحظى الديكور المستوحى من الجزيرة أيضًا بشعبية. تشمل الزخارف اليونانية الشائعة الزيتون والدلافين والعنب. غالبًا ما يكون الأثاث مصنوعًا من الخشب، مع تخصيص قطع منجدة للغرف الرسمية. يعد الخوص والقش أيضًا من المواد الشائعة، حيث يضيفان عنصرًا طبيعيًا إلى المساحة.





  • الديكورات الخشبية:

يمكن استخدام الزخارف الخشبية لإضافة لمسة ريفية أو طبيعية إلى أي غرفة في منزلك. يمكنك العثور على الزخارف الخشبية بمجموعة متنوعة من الأشكال والأحجام والألوان. يمكنك استخدام الزخارف الخشبية لإبراز ديكورك الحالي، أو يمكنك استخدامها لإنشاء مظهر جديد تمامًا. الزخارف الخشبية غير مكلفة نسبيًا ويمكن العثور عليها في معظم متاجر الديكور المنزلي.




  • الديكورات الحديثة:

الديكورات الحديثة الأكثر شيوعًا هي تلك التي تجعل المساحة تبدو أكثر انفتاحًا وجيدة التهوية. يمكن تحقيق ذلك باستخدام الألوان الفاتحة والأنماط البسيطة والخطوط النظيفة. يجب أن يكون الأثاث بسيطًا وعمليًا، مع التركيز على المواد الطبيعية. يجب تقليل الإكسسوارات إلى الحد الأدنى، ويجب أن يكون الفن بسيطًا وتجريديًا.




  • الديكور المسرحي:

في منزلك لقضاء الإجازات العطلات هي وقت للعائلة والأصدقاء، وبالطبع تزيين منزلك. ولكن مع وجود العديد من تقاليد العطلات المختلفة، قد يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ. إذا كنت تبحث عن بعض الإلهام، فإليك بعض الأفكار لتزيين منزلك لقضاء الإجازات: - ضع إكليلًا من الزهور على باب منزلك. - دك القاعات بأكاليل من هولي، أو لبلاب، أو دائم الخضرة. -علق الهدال في مواقع استراتيجية حول منزلك. - املأ المزهريات أو الأطباق بأكواز الصنوبر أو التوت المقدس أو أي زخارف احتفالية أخرى. - ضع الشموع في كل نافذة لإضفاء وهج دافئ وترحيب. مهما كانت العطلة التي تحتفل بها، فهناك الكثير من الطرق لإضافة القليل من البهجة إلى منزلك في هذا الوقت من العام!


  • الديكور المغربي:

يدور الأسلوب المغربي حول خلق جو غريب وفخم وحسي، ومن أفضل الطرق لتحقيق هذا المظهر من خلال استخدام الديكور المغربي الغني. غالبًا ما يرتبط الطراز المغربي بالألوان الجريئة والأنماط المعقدة والكثير من الملمس، ويمكنك بسهولة إحضار هذا المظهر إلى منزلك بمساعدة بعض القطع الرئيسية من الديكور المغربي. الفوانيس المغربية طريقة رائعة لإضافة لمسة مغربية فورية إلى أي غرفة، وتأتي في مجموعة واسعة من الأنماط لتناسب أي ذوق. للحصول على نهج أكثر دقة، حاول إضافة بعض الوسائد أو الأغطية المزخرفة المستوحاة من المغرب، أو حتى بعض اللوحات الفنية الجدارية البسيطة والفعالة. وبالطبع لن يكتمل أي منزل على الطراز المغربي بدون بعض الشموع المعطرة!



homey logo.png