الأضاءة


تعد الإضاءة جانبًا مهمًا في أي غرفة لأنها يمكن أن تؤثر على الحالة المزاجية .

هناك أنواع مختلفة من الإضاءة، ولكل منها مزاياها الخاصة. الإضاءة المتوهجة رائعة لخلق جو دافئ وجذاب. تعتبر الإضاءة الفلورية مثالية لإضاءة المهام لأنها ساطعة وفعالة. تعد إضاءة LED خيارًا جديدًا أصبح أكثر شيوعًا لأنها موفرة للطاقة وطويلة الأمد.


  • التلوث الضوئي:

هو مشكلة متنامية في عالم اليوم. مع الاستخدام المتزايد باستمرار للضوء الاصطناعي، يتم إلقاء المزيد من الضوء في سماء الليل. هذا التلوث الضوئي له عدد من الآثار السلبية،على كل من البشر وعلى البيئة. من أهم المشاكل التي يسببها التلوث الضوئي تأثيره على صحة الإنسان. أظهرت الدراسات أن التعرض للضوء الصناعي ليلاً يمكن أن يعطل دورة النوم الطبيعية للجسم،مما يؤدي إلى مجموعة من المشاكل بما في ذلك الأرق والتعب والاكتئاب. بالإضافة إلى ذلك،تم ربط التلوث الضوئي بزيادة مخاطر الإصابة بأنواع معينة من السرطان. التلوث الضوئي أيضا له تأثير سلبي على البيئة. يزعج الضوء الاصطناعي الدورات الطبيعية للنباتات والحيوانات، مما يجعل من الصعب عليهم العثور على الطعام .


  • اضاءة سقف:

تعتبر مصابيح السقف من أهم العناصر في تصميم الغرفة. إنها توفر الإضاءة العامة التي تحدد نغمة المساحة ويمكن أيضًا استخدامها لتسليط الضوء على مناطق معينة. هناك العديد من أنواع مصابيح السقف المختلفة،من الثريات والمعلقات إلى إضاءة المسار والإضاءة المريحة. عند اختيار مصابيح السقف،من المهم مراعاة حجم الغرفة وارتفاع الأسقف ونوع الإضاءة التي تريد إنشاءها.





  • اضاءة ايكيا:

ايكيا هي شركة سويدية تصمم وتبيع الأثاث الجاهز للتجميع وأدوات المطبخ والإكسسوارات المنزلية. تعد الإضاءة جزءًا مهمًا من مجموعة منتجات ايكيا. تقدم ايكيا مجموعة متنوعة من منتجات الإضاءة، بما في ذلك مصابيح الطاولة ومصابيح الأرضية وأضواء السقف وأضواء الكشاف وأضواء LED. تم تصميم منتجات الإضاءة من ايكيا لتكون عملية وبأسعار معقولة. تم تصميم العديد من منتجات الإضاءة في ايكيا لتكون موفرة للطاقة،وذلك باستخدام لمبات LED التي تستخدم طاقة أقل من المصابيح المتوهجة التقليدية.




  • اضاءة ليد:

مصابيح LED هي أجهزة شبه موصلة تبعث الضوء عند مرور تيار كهربائي من خلالها. يتم استخدامها في مجموعة واسعة من التطبيقات،بما في ذلك إضاءة السيارات والإضاءة العامة والشاشات الإلكترونية. تتمتع مصابيح LED بالعديد من المزايا مقارنة بمصابيح الإضاءة المتوهجة التقليدية،بما في ذلك استهلاك أقل للطاقة،وعمر أطول،ومتانة جسدية محسنة،وحجم أصغر،وتحويل أسرع .

لمعرفة المزيد يمكنكم الاطلاع على مدونة الليد بروفايل.




  • اضاءة مكتب:

قطعت إضاءة المكاتب شوطًا طويلاً في السنوات الأخيرة،وهناك الآن عدد من الخيارات المتاحة لمساعدتك في إنشاء بيئة عمل مريحة ومنتجة. تعد إضاءة LED من أكثر الخيارات شيوعًا لإضاءة المكاتب. تعتبر مصابيح LED أكثر كفاءة في استخدام الطاقة من المصابيح المتوهجة التقليدية،كما أنها تنبعث منها حرارة أقل،مما قد يكون مفيدًا في بيئة العمل. خيار شائع آخر لإضاءة المكاتب هو الإضاءة الفلورية. مصابيح الفلوريسنت موفرة للطاقة بشكل كبير،وتوفر إضاءة عامة جيدة لمساحة العمل.




  • اضاءة درج:

تعد إضاءة السلالم من أهم جوانب إضاءة المنزل ولكن غالبًا ما يتم تجاهلها. تخدم إضاءة السلالم غرضين: مساعدة الناس على معرفة إلى أين يتجهون،وخلق أجواء دافئة وجذابة. هناك العديد من الطرق المختلفة لإضاءة الدرج،ولكن أكثرها شيوعًا تشمل الأضواء المريحة،وأضواء المسار،والأضواء المعلقة،وشمعدانات الحائط. لكل منها مزاياها وعيوبها، لذلك من المهم اختيار الخيار المناسب لمنزلك.



  • اضاءة خارجية:

تعتبر الإضاءة الخارجية عنصرًا أساسيًا في أي تصميم للمناظر الطبيعية. يمكن استخدامه لإبراز الميزات وخلق الأجواء وتوفير السلامة والأمن. هناك العديد من الأنواع المختلفة للإضاءة الخارجية المتاحة،من المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية إلى مصابيح الجهد المنخفض إلى مصابيح LED. ستحتاج إلى النظر في ميزانيتك وحجم الممتلكات الخاصة بك والشكل الذي تبحث عنه عند اختيار النوع المناسب من الإضاءة الخارجية لمنزلك.




  • اضاءة دافئة:

الإضاءة الدافئة هي نوع من الإضاءة التي تستخدم درجة حرارة لون منخفضة لإضفاء وهج دافئ وجذاب. غالبًا ما يستخدم هذا النوع من الإضاءة في غرف المعيشة وغرف النوم لخلق جو مريح يمكن تحقيق الإضاءة الدافئة باستخدام المصابيح المتوهجة أو مصابيح LED أو حتى الشموع.